القاهرة - أ ش أ 

استضافت الهيئة العامة للرقابة المالية برنامجا تدريبيا حول التحليل الأساسي والتحليل الفني للأسواق وبحضور عدد من ممثلي هيئات أسواق المال بالدول العربية الأعضاء بالاتحاد على مدار أربعة أيام خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الماضي بدعوة من الأمانة العامة لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية.

وأوضح الدكتور محمد عمران القائم بأعمال رئيس الهيئة – في بيان له اليوم الاثنين- أن البرنامج التدريبي استهدف تعريف المشاركين بطرق التحليل الأساسي لتقييم الأسهم والعوامل التي تؤثرعلى ذلك التقييم, بالإضافة إلى إطار التقييم والنماذج المستخدمة في التقييم والمبنية على توقعات التدفقات النقدية.

وأضاف عمران ان تناول البرنامج التحليل الفني للأسواق وكيفية استخدام التحليل الفني في مختلف الظروف التي تمر بها الأسواق المالية بما في ذلك كيفية السيطرة على المخاطر.

ويأتي انعقاد هذا البرنامج في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية 2016 / 2020 والتي أقرها الاتحاد العام الماضي، واستهدفت ضمن محاورها بناء وتطوير القدرات الرقابية – ذاتيا بين الأعضاء – وتعزيز كفاءة وفعالية كوادرها في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية تأسس عام 2007 بأبو ظبي ويضم حاليا في عضويته 15 دولة عربية إضافة إلى ثلاثة أعضاء منتسبين وعضو مراقب.