القاهرة -أ ش أ

تنطلق يوم /الجمعة المقبل بمركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” ولمدة ثلاثة أشهر دورة مكثفة في تصميم الأزياء، تشتمل على ثلاثة موضوعات رئيسية، تبدأ برسم الباترون، تليها دورة تعلم تقنيات الخياطة، بالإضافة إلى التشكيل على المنيكان.

وتتناول موضوعات الدورة أهم أبجديات العمل في إدارة مشاريع الأزياء وتطوير مهارات المتدربات مع تنمية مواهب المتميزات في هذا المجال، حسب الفئات العمرية.

وصرح الدكتور أسامة عبدالوارث مدير المركز – فى تصريح اليوم /الاثنين – “إن دورة تصميم الأزياء تعد أحد الورش التي يتم تنظيمها بين الحين والآخر في المركز، والتي تصب في مجملها في ترقية وتنمية المهارات الإبداعية وتطوير المواهب الشابة للسيدات الراغبات في ذلك، وفي مجالات مختلفة”.

ومن جانبها، أشارت فاطمة مصطفى مديرة متحف الطفل إلي أن ورشة تصميم الأزياء تهدف إلى تعزيز معرفة المتدربات بمجال صناعة الأزياء من الألف إلى الياء، مثل مفهوم الباترون والأدوات المستخدمة لرسمه وكيفية أخذ المقاسات بدقة لتنفيذ باترون قطعة ملابس، إلى جانب تعلم أصول الخياطة اليدوية وأنواع الغرز المستخدمة وكيفية تنفيذ قطعة ملابس بأقل الامكانيات، كذلك تعلم تصميم الأزياء وأدواته والرسم الحر لأجزاء الجسم تمهيدا لرسم المانيكان بالكامل وتلبيسه الأزياء.

وأوضحت أن برنامج فن التفصيل وتصميم الأزياء مستمر، حيث شارك فى دورات سابقة عدد كبير من الفتيات والسيدات من مراحل عمرية متنوعة، وقد حاز المحتوى على رضا وإعجاب كل المشاركات فى البرنامج لما يحتويه من قواعد أساسية ومهمة لاحتراف هذا الفن المميز جدا.