القاهرة - أ ش أ

قامت كافة أجهزة وزارة الموارد المائية والري بعمل الصيانة والتطهيرات اللازمة لمخرات السيول، وكذلك التأكد من جاهزية محطات الرفع والطوارئ التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التي تجريها وزارة الموارد المائية والري والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع أي مستجدات خاصة بالأمطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للموسم الشتوي المرتقب.

كما تم تجهيز كافة المعدات التابعة للصيانة الوقائية على مستوى الوزارة، وكذلك المعدات المتواجدة بكافة الإدارات، حيث تم الانتهاء من تطهير وصيانة ما يربو على الـ 90 مخر سيل.

وقامت أجهزة وزارة الموارد المائية والري بمحافظة قنا بالمرور مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية على 7 مخرات للسيول بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها مع استمرار أعمال التطهيرات في مواقع متفرقة بالمحافظة.

وفي نطاق محافظة أسوان، تم عمل محاكاة لاستقبال مياه السيول بمنطقة أبو سبيرة حال حدوثها بالتعاون مع أجهزة المحافظة المختلفة الممثلة في (الوحدات المحلية – الدفاع المدني – الشئون الاجتماعية – الشباب – الصحة)، حيث أظهرت التجربة جاهزية كافة الأجهزة وقدرتها على التعامل مع الحدث في أسرع وقت فور الإبلاغ عن وقوع سيول بالمناطق المضارة.