القاهرة - أخبار مصر

بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، قامت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتسليم الطالبة آية طه مسعود عبد الجواد سيارة مجهزة طبيا لذوي الاحتياجات الخاصة يقودها الغير وذلك تكريما لها على تفوقها وحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة للقسم الأدبي بمجموع ٤.٧ درجة بنسبة ٩٩.٣٪ ، رغم حالتها الصحية حيث تعاني ضعفا رباعيا ولا تستطيع الحركة نتيجة وهن بالعضلات.

وقد قدمت الوزيرة عقد السيارة لآية وسط حضور أفراد أسرتها الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المكافأة والتكريم من رئيس الجمهورية، حيث ستساعد السيارة آية على الانتظام في جامعتها خاصة بعد حصولها على منحة لدراسة الاقتصاد من الجامعة الألمانية. وسوف تتولى قيادة السيارة شقيقتها أميرة.

وأكدت غادة والي في تصريحاتها خلال تسليم السيارة أن الرئيس وجه بتسليم الطالبة آية السيارة لمساعدتها على الذهاب للجامعة ، موضحة أن السيارة إهداء من رئيس الجمهورية.

وقد قام بنك ناصر الاجتماعي بإنهاء كافة إجراءات الترخيص للسيارة من كافة الجهات المختصة مع حظر بيع للسيارة أثناء مدة الدراسة.

جدير بالذكر إنه خلال المؤتمر الوطني الرابع للشباب في الاسكندرية (يوليو الماضي) الذي شرفه رئيس الجمهورية بالحضور تقدم الشاب ياسين الزغبي بطلب باسم آية طه ضمن عدة طلبات أخرى للحصول على سيارة مجهزة لاستكمال مشوارها التعليمي وتسمح بركوبها وهي بالكرسي المتحرك.

وقد حضر التسليم شريف فاروق نائب رئيس بنك ناصر ومحسن حلمي رئيس قطاع التكافل بالبنك.