برشلونة -أ ش أ

واصل قطار برشلونة دهس منافسيه في الليجا بعدما حقق فوزه السابع على التوالي وهذه المرة على حساب لاس بالماس بثلاثية نظيفة خلال
اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الأحد على ملعب “الكامب نو” خلف الأبواب المغلقة ضمن مواجهات الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
جاءت ثلاثية البلاوجرانا في شوط المباراة الثاني وحملت توقيع كل من سرجيو بوسكيتس بعد 4 دقائق من بداية الشوط, والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي, ثنائية في الدقيقتين 70 و77.
وجاء الهدف الأول من ركلة ركنية نفذها ميسي من اليسار ليرتقي لها بوسكيتس فوق الجميع ويحولها برأسه داخل شباك الضيوف.
ثم جاء الدور على “البرغوت” هذه المرة لهز الشباك بعدما استلم كرة بينية رائعة من دينيس سواريز داخل المنطقة ضرب بها مصيدة التسلل ليراوغ حارس الضيوف ومواطنه, لياندرو تشيتشيزولا, بمهارة كبيرة ويسكن الكرة في الشباك.
ونجح النجم الأرجنتيني في إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث للبرسا بعد لعبة ثنائية بينه وبين لويس سواريز توغل على إثرها داخل المنطقة قبل أن يسكن الكرة بهدوء على يسار تشيتشيزولا.
وبهذا يرفع ‘ليو’ رصيده من الأهداف ل`11 ويحلق منفردا بصدارة هدافي الليجا ويفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه الأوروجوائي ماكسي جوميز.
وكان اللقاء مهددا بالتأجيل بطلب من السلطات الأمنية عقب المواجهات التي وقعت صباح اليوم بين المواطنين والقوات النظامية بالتزامن مع عملية التصويت بالاستفتاء على استقلال كتالونيا عن إسبانيا, والتي أسفرت عن إصابة 337 شخصا على الأقل ب`”جروح أو كدمات”.
ثم خرجت إدارة نادي برشلونة بعد ذلك لتؤكد إقامة اللقاء في موعده ولكن بدون حضور الجماهير.
وبهذا يواصل رجال إرنستو فالفيردي عزف نغمة الانتصارات للمباراة السابعة على التوالي, التاسعة في جميع المسابقات, ليحلق في صدارة المسابقة منفردا ب`21 نقطة وبفارق 5 نقاط كاملة عن وصيفه إشبيلية.
في المقابل, تجمد رصيد “الكناري” عند 6 نقاط يقبع بها في المركز السابع عشر مؤقتا بعدما تكبد خسارته الخامسة هذا الموسم, الثالثة على التوالي.