القاهرة -أ ش أ

أطلق وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز, ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط, اليوم الأحد, إشارة بدء انطلاق ماراثون الدراجات وسباق اختراق الضاحية اللذين تنفذهما الوزارة بالوادي الجديد احتفالا بعيدها القومي.
ينطلق ماراثون الدراجات لمسافة 10 كيلومترات تبدأ من قرية جدة إلى نادي الهجن والفروسية بالوادي الجديد, بمشاركة مجموعة من أبناء المحافظة, ولاعبين من الاتحاد المصري للدراجات, فيما يشارك في سباق اختراق الضاحية لاعبون من النادي الأهلي ومجموعة
من الشباب من محافظتي قنا وسوهاج والمشروع القومي للناشئين, وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري لألعاب القوى, حيث انطلق المارثون من قرية “جورمشين 7” وصولا إلى نادي الهجن والفروسية بمسافة 5 كيلو مترات.
وشهد انطلاق الماراثون, الدكتور خالد العناني وزير الآثار الذي يشارك في احتفالات الوادي الجديد بالعيد القومي, وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة, كما شهد وزير الشباب والرياضة افتتاح المخزن المتحفي بالخارجة, وزار موقع انطلاق مبادرة “ازرع نخلة”, ومهرجان النخلة الكريمة وأطول سلسلة تمور بالوادي الجديد.
وأكد عبد العزيز حرص الوزارة على دعم المنشآت الشبابية الرياضة بالوادي الجديد والعمل على تطويرها بشكل مستمر بالتنسيق مع المحافظة لإتاحة الفرصة أمام أبناء الوادي الجديد لممارسة الأنشطة الرياضة والثقافية والفنية والاجتماعية داخلها, مشيدا في ذات الوقت بالمهرجان الرياضي الذي تنظمه الوزارة بالوادي الجديد ضمن الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة.
كما شهد الوزير سباق الهجن المقام بنادي الهجن والفروسية بقرية بغداد بالوادي الجديد, بحضور عبد المنعم البنا وزير الزراعة, وخالد العناني وزير الآثار, ونيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية, وسالمان الزملوط رئيس الاتحاد المصري للهجن ونائب
رئيس الاتحاد العربي للهجن, ورئيس الاتحاد الرياضي للهجن بدولة الكويت, ومجموعة من أهالي الوادي الجديد.
وشارك في سباق الهجن مجموعة من الشباب من محافظات (شمال سيناء, جنوب سيناء, أسوان, سوهاج, الإسماعيلية, السويس, الأقصر, قنا, الوادى الجديد, ومطروح).
كما تفقد وزير الشباب والرياضة برفقة محافظ الوادي الجديد معرض التمور, ومعرض المشغولات اليدوية, والقافلة الطبية لمستشفيات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.