القاهرة - أ ش أ

تسلمت نقابة الصحفيين الدفعة الثانية من الكتب والدوريات التراثية التي تقوم مكتبة الإسكندرية برقمنتها وفهرستها إلكترونيا بعد تنقيحها, وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين النقابة والمكتبة على أعمال الرقمنة والفهرسة الإلكترونية منذ أكثر من عامين. 

وذكر بيان للنقابة اليوم الأحد أن عدد الكتب التي تسلمتها النقابة عبر دفعتين بعد تنقيحها ورقمنتها إلكترونيا بلغ (48) كتابا, بالإضافة إلى 43 دورية, كما تم تسليم (99) كتابا لمكتبة الإسكندرية في إطار الدفعة الثالثة .

  ووجه عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الشكر للقائمين على مكتبة الإسكندرية وعلى رأسهم مصطفى الفقي مدير المكتبة, مؤكدا تطلع النقابة لاستكمال التعاون المثمر في جميع المجالات الثقافية, وأن مكتبة الإسكندرية لها دور ريادي كمنارة للثقافة والعلوم والفكر.

وأكد محمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية أن التعاون مع مكتبة الإسكندرية بدأ منذ أكثر من عامين من خلال بروتوكول مشترك يهدف للحفاظ على الكتب والدوريات التراثية التي تمتلكها مكتبة نقابة الصحفيين ولا تقدر بمال.

وقال إن مكتبة الإسكندرية تعكف حاليا على إنشاء موقع إلكتروني سيتم إتاحته فقط في مبنى نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية, وسيتم من خلاله عرض المحتويات التي تم رقمنتها بشكل يسهل عملية البحث والتصفح وصولا للمحتوى.