القاهرة -أ ش أ

يقيم فرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي مجموعة من الاحتفاليات بذكرى انتصارات أكتوبر بحي الأسمرات, وعين حلوان, والمطرية, وروض الفرج بشبرا, وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالذكرى الرابعة والأربعين لنصر أكتوبر, على مستوى جميع المحافظات .

وقال الشاعر سامي شاكر مدير عام ثقافة القاهرة – في تصريح اليوم ” الأحد ” – أن الاحتفالات تبدأ يوم 5 أكتوبر القادم في السادسة مساء بحي الأسمرات , وتتضمن عروضا فنية لفرق النيل للآلات الشعبية والسلام للموسيقى العربية , وتختتم الاحتفالية بتخت شرقي للفنانة رشا فتحي.

وأضاف شاكر أن الفرع سيحتفل يوم 10 أكتوبر الجاري في الحادية عشرة صباحا مع أهالي حلوان بقصر ثقافة عين حلوان , وتتضمن عروضا لفريق كورال أطفال عين حلوان , يليه عرض فقرة استعراضية للأطفال عن أكتوبر, وتختتم الاحتفالية بعرض فيلم وثائقي عن أكتوبر.

وأشار أن شمال القاهرة له نصيب من الاحتفالات , حيث يستضيف قصر ثقافة المطرية في الحادية عشرة صباحا يوم 10 أكتوبر احتفالية تتضمن معرضا للفنون التشكيلية يليها فقرة تنورة , وتختتم بعرض فني لفرقة القاهرة للفنون الشعبية.

ويختتم الفرع احتفالاته يوم 12 أكتوبر في السادسة مساء بقصر ثقافة روض الفرج ببرنامج ثقافي يتضمن محاضرة للكاتب الصحفي محمد الشافعي عن بطولات أكتوبر , يليه عرض فني لفرقة القاهرة للفنون الشعبية, وتختتم الاحتفالية بعرض فني لفرقة القاهرة للموسيقى العربية.