العريش - أ ش أ

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات باسم “مشروعك” وفر 65 فرصة في شمال سيناء.

وأشار حرحور – في تصريح صحفي – إلى أنه برغم الظروف الحالية في شمال سيناء، فقد طرحت الدولة أكثر من مبادرة بهدف رفع مستوى معيشة الأسرة وتوفير فرص عمل لأبنائها، ومنها على سبيل المثال “مشروعك” والصندوق الدوار وغيرهما، مؤكدا أنه يجب على شباب المحافظة الاستفادة مما توفره لهم الدولة من مبادرات لتنفيذ المشروعات وتوفير فرص عمل لهم.

من جانبه، أعلن أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية في محافظة شمال سيناء والمدير التنفيذي لمشروع (مشروعك) أنه تم توفير مقرين للبنوك القائمة على تمويل المشروعات، أحدهما في العريش لخدمة مراكز مدن: العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، والثاني في بئر العبد لخدمة مركز بئر العبد.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 37 مشروعا متنوعا من خلال المشروع بقيمة بلغت 862 ألفا و500 جنيه، منها مشروع واحد في العريش بقيمة 250 ألف جنيه وفر 5 فرص عمل، و36 مشروعا في بئر العبد بقيمة 612 ألفا و500 جنيه ووفر 60 فرصة عمل.

وتنوعت المشروعات بين المخابز وورش نجارة ومحلات لبيع مواد البناء والأعلاف والمنظفات وأدوات السباكة وقطع غيار التوكتوك ومحلات تنجيد وصالون حلاقة وغيرها.

وأضاف أنه تم تمويل المشروعات التي تقدم بها الشباب وغيرهم بمبالغ تراوحت بين 10 آلاف و25 ألف جنيه بتيسيرات، علاوة على استفادة صاحب المشروع بمنحه رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات.