أخبار مصر - وفاء صلاح

افتتح عصام البديوي محافظ المنيا واللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا والقس أندريا ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية وعدد من نواب الشعب والقيادات التنفيذية، الكنيسة الإنجيلية ببني مزار بعد إعادة بنائها وترميمها.

قال عماد بولس خادم الكنيسة – في تصريحات خاصة – أن كنيسة بني مزار الإنجيلية انشات عام 1903 وخدم فيها جميع رؤساء الكنيسة وكان ملحق بها مدرسة للبنين والبنات وتخرج منها قادة الفكر والتنوير وأضاف كانت تلك الكنيسة تقدم العلاج المجاني والقروض الميسرة للجميع دون تفرقة بين مسلم وقبطي، ولفت أن بناء الكنيسة تم على الطراز الحديث مع الاحتفاظ بالطراز الكنسي الروحاني، وأضاف أن تكلفة إعادة بناء الكنيسة تجاوزت 7 مليون جنيه وتقع على مساحة 240 متر.

فيما لفت الدكتور رأفت كامل بسليوس عضو بالكنيسة أن إعادة بناء تلك الكنيسة استغرق ما يقرب من 3 سنوات قامت خلالها القوات المسلحة بإعادة الترميم ولم تكل جهدا وكان العمل موصول ليل نهار للانتهاء من أعمال الترميم.

وفي نفس السياق تعد الكنيسة الإنجيلية آخر دور العبادة والمنشأت المسيحية التي انتهت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي من إعادة بنائها وترميمها بمحافظة المنيا وعددها 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاث الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية التي تعرضت للتخريب والحرق والتدمير على يد جماعة الإخوان الإرهابية.