أخبار مصر

لجنة تعديل “اتفاق الصخيرات” تعقد اجتماعها الخامس بتونس

عقدت لجنة الصياغة الموحدة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين اجتماعها الخامس في تونس, لصياغة تعديلات توافقية على الاتفاق السياسي الليبي (اتفاق الصخيرات).

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة غسان سلامة, في بيان اليوم/ السبت إن اجتماع اليوم عقد وسط أجواء إيجابية وتقارب ملحوظ في وجهات النظر, حيث استمر الحوار بمناقشات عميقة لمقترحات المجلسين حول تكوين وهيكلية وصلاحيات السلطة التنفيذية وآلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي, فضلا عن دراسة المادة الثامنة من الاتفاق السياسي الليبي, بالإضافة إلى موضوع الدستور.

وأشارت البعثة الأممية إلى أن أعضاء اللجنة الموحدة قرروا تكثيف اجتماعاتهم مع كل من لجنتي الحوار لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين, انطلاقا من حرص الأطراف المعنية على ضرورة تحقيق النتائج المرجوة منهم وإيجاد توافق على صياغة مبدئية للتعديلات, التي تحكم الفترة الزمنية المحدودة التي تفصلنا عن الانتخابات.

وأكد أعضاء لجنة الصياغة الموحدة عزمهم الشديد على إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من أجل تحقيق النتائج المرجوة منهم والدفع بعجلة التوافق لإخراج وطنهم من أزمته وإنهاء معاناة الشعب الليبي.

وكانت لجنتا الحوار في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبية بدأتا/ الثلاثاء/ الماضي جولة حوار في تونس تحت إشراف الأمم المتحدة, للتوصل إلى تعديلات توافقية بشأن اتفاق الصخيرات.