أخبار مصر -د.هند بدارى

أكد المهندس .عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة انه تم تكليف رؤساء الأحياء بحصر الأكشاك الواقعة بالحي  وتحديد المرخص منها وأماكنها وأسماء الشركات الرئيسية التي لها إعلان عليها مع تحديد البيانات الكاملة للمرخص له ، والالتزام الكامل برفع  الأكشاك الغير مرخصة مع التشديد على الحظر الكامل على الأحياء بإصدار تراخيص لأكشاك جديدة بكافة أنواعها .

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة منظومة الأكشاك بالمحافظة وتضم عددا من المتخصصين في التنسيق الحضاري وتقوم بعمل قاعدة بيانات كاملة للأكشاك بالقاهرة ووضع تصور أمثل لنموذج الأكشاك وتوحيده على مستوى العاصمة بما يعود بالفائدة على المظهر العام للقاهرة ومالك الكشك .

وسيتم إنشائه على مساحة أكبر من المساحة المخصصة له فعلياً بحوالي 5 أضعاف مع مراعاة توفير أماكن للثلاجات داخل الكشك وأماكن تخزين بضاعته وأماكن العرض ولا يسمح له إطلاقا التجاوز أو عرض اى منتجات خارج الكشك .

ويتم الاستعاضة بالأكشاك الجديدة عن الأكشاك القديمة في نفس المواقع ودراسة الاتفاق مع شركات الدعاية والإعلان لتصنيع الأكشاك مقابل الانتفاع بحق الإعلان عليها والصيانة الدورية للإعلان دون تحميل صاحب الكشك أي أعباء .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة رفع كافة الأكشاك المقامة بدون تراخيص وتحرير محاضر أشغال وتعدى على أملاك الدولة لأصحابها وفى حالة قيام صاحب الكشك بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة يتم إبلاغ مباحث الكهرباء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده .