أخبار مصر -حمودة كامل

صرح المهندس عبد المنعم صالح بيومى، رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان، بأن السبب وراء انهيار العقار الواقع بشارع رقم 25 أحمد مدحت ناصية محمد على مكارم – حي غرب – محافظة أسيوط، هو قيام المخالف بهدم بعض الحوائط بالدور الأرضي والأدوار العلوية.

وأوضح المهندس عبد المنعم صالح بيومى، أنه بمراجعة الجهة الإدارية المختصة تبين أنه تم تحرير محضر إيقاف، ومحضر تخريب للمخالف، وتم مخاطبة قسم أول لاستدعائه وأخذ التعهدات اللازمة عليه بعدم القيام بأي أعمال تخريب إلا أنه استمر في أعمال التخريب.

وانتهى تقرير أعده حي غرب إلى سرعة العرض على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط لإصدار القرار اللازم، مع عمل كردون أمني حول العقار لتأمين المارة والجيران، وقطع المرافق عن العقار.

وأضاف رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء بوزارة الإسكان: قامت لجنة من الجهاز بمعاينة العقار على الطبيعة وتبين انهيار الجزء الأمامي من العقار بالأدوار (1 – 2 – 3) المطل على شارع أحمد مدحت، وباقي العقار جزء منه قائم على شارع محمد على مكارم.

واكد  أن اللجنة أصدرت التوصيات التالية: سرعة عرض العقار وباقي العقارات المجاورة للعقار المنهار على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط طبقاً لأحكام 90 من القانون 119/2008، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة، طبقاً للمواد من 90 : 97 من القانون 119/2008، للمحافظة على الأرواح والممتلكات