أخبار مصر -د.هند بدارى

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة فى المجالات التعليمية والبحثية والعلمية،

وأشار  إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية التى تقدمها بعض الدول ومنها كوريا الجنوبية فى ظل تعزيز العلاقات المثمرة والبناءة التى تربط بين البلدين؛ وذلك للنهوض بالمستوى العلمى والتدريبى للباحثين المصريين.

وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات أفاد بأن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة أعلن عن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية لعام 2018 لمرحلة البكالوريوس فى مختلف التخصصات العلمية.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 2 أكتوبر المقبل، وأن يتم تقديم  الوثائق والمستندات المطلوبة إلى السفارة الكورية بالقاهرة.

وتتضمن شروط الحصول على هذه المنح: ألا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنة من تاريخ التقديم، وألا يكون حاصلاً على الجنسية الكورية، وكذلك يطلب من الحاصلين على هذه المنح أن يأخذوا دورات تدريبية باللغة الكورية لمدة سنة واحدة بإحدى المؤسسات الكورية التى تقع بالقرب من الجامعات الكورية المحلية، على أن يعفى من هذا الشرط الحاصلون على مستوى أعلى من المستوى الخامس فى إتقان اللغة الكورية( TOPIK).

وللتعرف على كل المعلومات عن شروط التقدم والجامعات الكورية يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى الآتى: (http://www.studyinkorea.go.kr)، و(http://www.gks.go.kr). يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لاتتحمل أية نفقات عن هذه المنح.