عواصم المحافظات - أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات , اليوم  الجمعة, حملات أمنية ومرورية وتموينية, لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات  وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة  صورها.

ففي محافظة الغربية, شنت مديرية الأمن حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 7 أسلحة نارية, و18  قطعة سلاح أبيض, بالإضافة إلى ضبط 11 قضية مواد مخدرة, و 4 متهمين هاربين من قضايا  سرقة وشروع في قتل, و15 هاربا من تنفيذ أحكام جنائية وجنح ومستأنف.

كما تمكنت الحملة من ضبط  10 من العناصر الإجرامية, و ضبط 342 قضية مرافق عامة, بالإضافة  إلى 44 قضية تموينية متنوعة.

وفي مجال الحملات المرورية, تم ضبط 40 سيارة بدون لوحات معدنية, و37 دراجة نارية مخالفة  بدون ترخيص, كما تم ضبط 5 سائقين أثبتت نتائج التحاليل إيجابية تعاطيهم المواد  المخدرة من أصل 10 سائقين تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي محافظة شمال سيناء, تمكنت جهود الحملات الأمنية المختلفة من إزالة 21 حالة إشغال  طريق وباعة جائلين, وضبط 6 قضايا تموينية متنوعة, بالإضافة إلى تحرير 106 مخالفات  مرورية, وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية للتحقيق واتخاذ اللازم.

وفي محافظة البحر الأحمر, تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 57 مطلوبا في تنفيذ أحكام  قضائية بالسجن منهم هارب من السجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه ويدعى “محمود. م” في  قضية اتجار مواد مخدرة.

كما أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 3 مسجلين خطر, وفحص 125 مشتبها فيه, وضبط  صاحب مخبز وبحوزته 134 بطاقة تموينية لاستخدامها في الاستيلاء على الخبز المدعم.

وفي محافظة القليوبية, شنت أجهزة الأمن حملة موسعة أسفرت عن ضبط عاطل سابق اتهامه  في 8 قضايا ( سلاح, وسرقة بالإكراه, ومخدرات), ومسجل شقي خطر وبحوزته بندقية خرطوش  أمريكي الصنع و20 طلقة خرطوش وكمية من مخدر الحشيش, وضبط كل من “حسن. م” وبحوزته  فرد خرطوش و10 طلقات من ذات العيار, و”حسين. ح” وبحوزته فرد خرطوش وطلقة من ذات  العيار وكمية من مخدر الحشيش.

كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط “محمد. ر. ع”  و”أيمن. ع. ط ” وبحوزتهما كمية من مسحوق  الهيروين المخدر, وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المضبوطات بقصد الاتجار, بالإضافة  إلى ضبط “علي. ع” تاجر خردة والسابق اتهامه في 6 قضايا سرقة وسلاح .

وتمكنت الحملة من ضبط 63 شخصا مشتبه فيهم سياسيا وجار فحصهم, بالإضافة إلى القبض على  4 عاطلين صادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة في قضايا شروع في قتل  وسرقة ومقاومة سلطات.

وفي محافظة الدقهلية, يواصل فرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة برئاسة الدكتور هشام ربيع  رصد عمليات حرق قش الأرز بنطاق المحافظة حيث تم تحرير 53 محضرا جديدا ليرتفع  عدد المحاضر التي تم تحريرها منذ بدء الموسم حتى اليوم الجمعة إلى 561 محضرا.

وقال رئيس فرع جهاز شئون البيئة اليوم الجمعة إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تقوم  بمتابعة عمليات جمع قش الأرز بمختلف مواقع المحافظة البالغ عددها 224 موقعا للوقوف  على كميات التجميع.. لافتا إلى جهود المتابعة الميدانية والتوعوية لمواجهة  كافة أشكال التلوث والمخالفات وعقد ندوات توعية للمزارعين.

وفي محافظة بني سويف, تمكنت مباحث مركز شرطة الواسطى من إلقاء القبض على فلاح وبحوزته  13 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر.

كان مدير الأمن اللواء جرير مصطفى تلقى إخطارا من وحدة مباحث مركز شرطة الواسطى يفيد  بالقبض على “عبد الناصر. س” (54 سنة) وبحوزته 13 كيلوجراما من البانجو , وبمواجهته  أقر بحيازة المضبوطات بغرض الإتجار, وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة  التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وفي محافظة قنا, تمكنت حملة مكبرة من ضبط  28 متهما من طرفي خصومة ثأرية بين أبناء  العمومة من عائلة ” الجبارنة ” قرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت شمال المحافظة,  بالإضافة إلى ضبط عامل يدعي “رملي. ف” (30 سنة) وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات  النارية.

وفي محافظة أسوان, قال رئيس مدينة أسوان محمود عليان, إن الحملات التنفيذية التي قامت  بها أجهزة الوحدة المحلية للمدينة نجحت في استعادة 32 ألف متر مربع من أراضي  أملاك الدولة بدائرة المدينة.

وفي محافظة مطروح,  قال المحافظ اللواء علاء أبو زيد, إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى , بشأن استعادة أراضى الدولة  والحفاظ عليها , مشددا أنه لن يسمح بأي شكل بالتعديات على أملاك الدولة أو  جهات الولاية في نطاق المحافظة.

وأهاب بأبناء المحافظة والوافدين إليها, عدم الشروع مستقبلا فى أي إنشاءات على أراضى  الدولة, لأنه سيتم إزالتها فورا مع استمرار حملات الإزالة .  م و س /ع خ/ن و ر