الإسكندرية - أ ش أ

أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان أن المحافظة تعمل خلال الفترة الحالية على تطبيق منظومة الشكاوى الموحدة والتي تطبق على مستوى محافظات الجمهورية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لحل مشاكل المواطنين على الوجه الأمثل وفي أقل وقت ممكن.

ووجه سلطان،مسئولي المحافظة بربط كافة مكاتب خدمة المواطنين بالمنظومة، مشددا على حسن معاملة المواطنين والتجاوب السريع مع كافة الشكاوى الواردة منهم، وعدم منع أي مواطن من مقابلته، فمكتبه مفتوح أمام الجميع لمقابلتهم وحل مشكلاتهم، وإزالة كافة المعوقات وتقديم أنسب الحلول لها في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق،أوضح بيان صدر عن محافظة الإسكندرية أن المحافظة استقبلت مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء طارق الرفاعي، ومدير متابعة الجهات الحكومية برئاسة مجلس الوزراء كرم خليفة، وذلك لمتابعة جهود المحافظة لتفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الموحدة على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتناول اللقاء خطة المحافظة لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، علاوة على مؤشرات الأداء بالشكاوى المسجلة من المواطنين بالمحافظة وتوزيعها علي الجهات والقطاعات المختلفة ومدى فاعلية الجهات في التجاوب مع المشاكل.

وتفقد الوفد إدارة خدمة المواطنين لمتابعة دورة العمل المتبعة في الإدارة واستقبالهم وتسجيل وفحص الشكاوى، ومتابعة الجهات المختصة للرد عليها.

وأوضح الوفد أنه سيقوم بعقد عدة لقاءات أخرى مع موظفي الإدارة لمتابعة تطبيق المنظومة الجديدة وتدريب العاملين عليها للانتهاء من تطبيقها على الوجه الأمثل.