أخبار مصر

صحف بريطانية: “دول المقاطعة” تتهم بريطانيا بالتحيز لـ”الجزيرة”

 

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا أشارت فيه إلى أن الدول اللأربعة “مصر والاسعودية والامارات والبحرين” قد كتبوا رسالة إلى مؤسسة مراقبة المعايير الإعلامية البريطانية “أوفكوم” متهمين إياها بـ “التحيز” مع قناة الجزيرة القطرية.

وطالب الدول بوضع معايير وتنظيم ما يبث من محتويات في القنوات الإعلامية حتى لا يتم منح “مصداقية دولية” للقناة العربية المتهمة بالتعاطف مع التطرف الإسلامي

ويوضح التقرير إلى أن سفراء الدول الأربعة أشاروا إلى أن قناة الجزيرة تتعاطف مع الإرهاب من خلال وصف “داعش” بـ”المنظمة” بدلا من وصفها بالجماعة الإرهابية.

نشرت صحيفة “الاندبنتنت” نتائج بحث “مركز المعهد الملكي المتحد للخدمات” والذي حذّر من تصاعد الصراع بين واشنطن وبيونج يانج.

ووصف البحث الصراع بين الجولتين بأنه يمثل تهديدا حقيقيا كما أن إحتمالات قيام الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” بإتخاذ قرار لحسم الصراع أصبح يقترب بشكل كبير وهو الامر الذي قد يؤدي إلى مقتل الآلاف.

وأكد البحث أن بريطانيا لن يكون امامها إلا بضع ساعات لاتخاذ قرار في حال أقدمت واشنطن أو بيونج يانج على شن الهجوم الاول.

يذكر أن المعهد الملكي المتحد للخدمات وهو أحد مراكز البحث السياسي والعسكري العريقة في بريطانيا

نشرت صحيفة “إندبندنت” أيضا تقريرا يشير إلى فشل الجهود لإقناع العميل السابق في “أم آي-6” “كريستوفر ستيل” للشهادة في التحقيق الذي يقوده المحقق الخاص “روبرت موللر” بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

ووصفت الصحيفة “موللر” أنه يحقق تقدما سريعا إلا أن “ستيل” يرغب بالبقاء بعيدا عن الأضواء بالرغم أن ملفه هو جزء من التحقيقات التي يجريها الاول، وكان ستيل قد قدّم شهادة خلف الستار واستمرت ست ساعات أمام اللجنة القانونية في الكونجرس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها أن هناك محاولات حثيثة جرت من ترامب ومؤيديه والإعلام المتطرف في أمريكا وبريطانيا لرفضه وتصوير أن ما ورد فيه من صنع الخيال.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن دبي رصدت 100 مليون جنيه استرليني لبناء مدينة في الصحراء لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ.

وبحسب الصحيفة فإنه تم تسمية المدينة بـ “مدينة المريخ العلمية” وأعلنت عنها الحكومة الاماراتية بعد الاجتماع الأخير الأسبوع الجاري وستقبع تحت قبة هائلة تغطي مساحة تبلغ نحو مليوني قدم مربع.

وتوضح الصحيفة أن فريقا علميا سيعيش في المدينة لمدة عام كامل ليجري دراسات حول تأثير البيئة في المريخ على طبيعة استهلاك البشر للطعام والطاقة والماء حيث أعلنت الإمارات أنها تأمل في بناء مستعمرة كاملة لها على المريخ في غضون الأعوام المائة المقبلة.

ويأتي المشروع ضمن خطة أكبر أعدتها الإمارات بعنوان “استراتيجية المريخ عام 2117” والتي تتضمن تأسيس قاعدة كاملة قابلة لاستضافة البشر للحياة على كوكب المريخ ويمكنها إيواء نحو 600 ألف إنسان وإمدادهم بالأكسجين الكافي ووسائل المواصلات وسبل الحياة الطبيعية.