القاهرة - أخبار مصر

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك نظيره إنبي في الثامنة مساء اليوم الجمعة على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الرابعة لبطولة الدورى.

يرفع الزمالك شعار «لا بديل عن الفوز»، أملاً فى استمرار انطلاقته القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالى بعد فوزه على الداخلية والمصرى فى الجولتين الثانية والثالثة، وتكمن صعوبة اللقاء فى رغبة الفريق البترولى فى إنهاء العقدة أمام الفريق الأبيض وتحقيق نتيجة إيجابية تعيده على الطريق الصحيح فى ظل سوء نتائجه فى الجولات الثلاث الماضية، حيث تعادل فى الجولة الأولى مع سموحة ثم خسر مباراتين أمام وادى دجلة وبتروجت، وقرر المجلس البترولى إيقاف مستحقات اللاعبين لحين تحسين النتائج وحصده.

وفى الوقت الذى يسعى نيبوشا لتأكيد جدارته بقيادة الأبيض يحاول طارق العشرى أن يجد طوق النجاة والهروب من مقصلة الإقالة وهو ما جعله يعكف على تصحيح الأخطاء وتحفيز اللاعبين.

وحرص الجهاز الفنى بقيادة نيبوشا على استغلال الحالة المعنوية المرتفعة بعد حصد ٦ نقاط على التوالى، وأكد المدير الفنى للاعبين أهمية المباراة التى تعد خطوة هامة فى مسيرة الفريق نحو المنافسة على اللقب، ولابد من التحلى خلالها بالروح القتالية لتحقيق الفوز، كما طالبهم بالالتزام بوعدهم لرئيس النادى، بعدم التفريط فى أى نقطة لإرسال رسالة للمنافسين أن الزمالك مصمم منذ انطلاق البطولة على الفوز بلقبها.

وركز الجهاز الفنى على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون، خصوصاً المدافعين، وحذر نيبوشا من الارتباك وعدم التمركز السليم فى الملعب والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء. ووضح من خلال المران أن الفريق سيلعب مهاجماً من البداية، والدفاع الضاغط بطول الملعب والاختراق من العمق والاعتماد على سرعة انطلاقات ظهيرى الجنب لخلخلة الدفاع وإتاحة الفرص أمام المهاجمين للتسجيل.

ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلا أحمد الشناوى ومؤيد العجان وعلى جبر ومحمود علاء وحازم إمام، أحمد داودا ومحمد أشرف روقة وطارق حامد وعبد الله جمعة وأحمد مدبولى وكاسونجو.

على الجانب الآخر، يسعى طارق العشرى، المدير الفنى لإنبى، لتضميد جراحه، وتحقيق الفوز أملاً فى استعادة ذاكرة الانتصارات والحفاظ على موقعه كمدير فنى.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض المباراة بطريقة هجومية مع التأمين الدفاعى، وفرض كثافة عددية فى وسط الملعب أملاً فى إحكام السيطرة على المباراة وإحداث تقارب بين خطوط الفريق الثلاثة.