أخبار مصر

خبراء لــ” أخبار مصر”: نحن في حاجة ماسة إلى النماذج الناجحة ..ومصر قادرة على التعامل مع كل التجاوزات غير الأخلاقية التي تستهدف العادات والتقاليد والقيم المصرية الراسخة في المجتمع

أجرى الحوار: أيمن عدلـــــي – هالة حربي

الدعم الفني
أحمد حازم

أكد الدكتور محمود خليل أستاذ الادارة والأزمات أن مصر في حاجة إلى صناعة القدوة في المجالات كافة وعلينا أن نحافظ على ما تبقى من هذه النماذج .

وأوضح خليل أن المتجمع المصري مليئ بالنماذج الجيدة وعلى الإعلام التركيز عليها، مؤكدا أن التحدي الحقيقي للدولة المصرية هو الحفاظ على الشباب لأنه البنية التحتية الحقيقية للدولة .

وطالب خليل الدولة بإنشاء “مجلس الدفاع الوطني للحفاظ علي الشباب” على أن يضم جميع الوزرات وجميع رؤساء النقابات ورؤساء جمعيات رجال الأعمال .

فيما أكد الدكتور عبد الفتاح درويش أستاذ علم النفس أن القصور الذي شاب المجتمع وأدى إلى انهيار القيم الأخلاقية في المجتمع خاصا فئة الشباب بسبب غياب دور الرعاية الأسرية نتيجة الضغوط الاقتصادية مما أثر على غياب دورهم الإيجابي في متابعة ابنائهم.

وأكد درويش علي أن غياب الدور التوعوي والإرشادي لكل من المدرسة والمسجد وبرامج الإعلام سواء المرئي أو المسموع في الاقتراب من مشكلات الشباب بصورة مباشرة وبمصداقية سواء من حيث المعلومات المقدمة عن المشكلات المطروحة أو التعرض لمشكلات حقيقية تمس الشباب ولذلك يجب تغيير المنتج الإعلامي بما يتفق مع أخلاق وقيم مجتمعنا.

وطالب درويش بربط المجتمع بالشباب عن طريق إيجاد لغة سهلة للتواصل مع الشباب عن طريق وسائل التواصل الحديثة وإعادة الهوية والانتماء لدي الشباب.

لمشاهدة الحوار كاملاً…