القاهرة -أ ش أ

صرح وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في الحصول على مستحقات طبيبين يعملان لدي مستشفى بجدة عن فترة عملهما حيث بلغ إجمالي المبلغ 150 ألف ريال سعودي.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة, بمتابعة مستحقات الطبيبين “م.عمر”, و”ع.محمود” لدي إحدى المستشفيات بجدة , والتي عليها مستحقات حكومية متأخرة , وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وصرح سعفان : إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان, أكد فيه أن المكتب قام بتوجيه الطبيبين بضرورة تقديم شكوي بالهيئة العمالية , وفقا لنظام العمل السعودي, وفي نفس الوقت قام بالتواصل مع المسئولين بالمستشفي للمطالبة بمستحقات الطبيبين, حيث تم تحديد موعد مع المستشار القانوني للمستشفي لبحث الشكوي , وقد أسفرت الاجتماعات المتعددة على مدار أكثر من شهرين عن عقد تسوية بين المستشفى والطبيبين على دفعتين.

وحصل الطبيب الأول علي 100 ألف ريال, والثاني على 50 ألف ريال, وقد غادرا المملكة بعد حصولهما علي كامل مستحقاتهما, ويقوم الطبيب الأول بإجراءات العودة مرة أخرى بعد الحصول على عقد جديد.