اخبار مصر-شيرين حسين

افتتح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض صحاري الزراعي الدولي، في نسخته الثلاثون بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام متتالية.

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة الخاصة بالشركات الزراعية المشاركة في المعرض، حيث يشارك فيه أكثر من 650 شركة زراعية محلية ودولية، من مصر، وايطاليا، روسيا، بيلاروسيا، الاردن، أوكرانيا، الصين، الهند، المانيا، السعودية، تركيا، وكوريا الجنوبية، تعمل جميعها في مجالات الزراعة الحديثة ومستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة.

وأكد البنا على أهمية هذا المعرض حيث يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعي، كما يتيح للمشاركين والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالإنتاج الزراعي.

وقال وزير الزراعة ان ذلك المعرض هو واحد من أهم وأكبر المعارض الزراعية في الشرق الاوسط، والذي تستضيفه مصر وهو ما يؤكد على ريادتها لتكون نقطة الانطلاق الدائمة لهذا العرس الزراعي الهام، باعتبارها أيضاً من أهم الدول الزراعية في المنطقة.

وقال وزير الزراعة ان استضافة مصر وتنظيمها لمثل هذه المعارض يؤكد على حرص القيادة السياسية على تحسين مناخ الاستثمار وتشجيعه، خاصة في المجال الزراعي، والذي يعتبر عصب الاقتصاد القومي وتوليه الدولة اهمية كبرى، خاصة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية.​