أخبار مصر- حمودة كامل

التقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مكتبها بالوزارة الدكتورة هدى يسٍ رئيسة اتحاد المستثمرات العرب ورئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية وتم بحث تفاصيل فعاليات مؤتمر ومعرض ” النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي نحو تنمية مستدامة”، والذي يعقد برعاية جامعة الدول العربية وبدعم من وزارة الخارجية المصرية خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل.

وقد وافقت وزيرة التضامن الاجتماعي على افتتاحه رسميا يوم 2 أكتوبر المقبل بمقر جامعة الدول العربية، وسيستكمل أعماله بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على أن تشارك الأسر المنتجة في المعرض بهدف تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة وتحقيق عائد للأسر الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى الاتفاق على توفير اتحاد المستثمرات لفرص عمل لذوي الإعاقة في المصانع وخاصة بمحافظات الصعيد وذلك في إطار إعلان عام 2018 عاماً لذوي الإعاقة حرصا على دمج هذه الفئات

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على قيام المستثمرين وأصحاب المشروعات أعضاء الاتحاد بتقديم خدمات توعية بمشكلات المخدرات ودور الأسرة في الوقاية من مرض الإدمان مع تنظيم حملات للكشف عن المخدرات بين العاملين بالمصانع والذين يقدر عددهم بنحو 4 آلاف عامل.