القاهرة - أخبار مصر

التقى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من الضباط والصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلى الجيش الثانى الميدانى وطلبة كلية الضباط الإحتياط ومعهد ضباط الصف المعلمين ، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار.

ونقل القائد العام لرجال القوات المسلحة تحيات الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحه وتقديره لتضحياتهم ودورهم البطولى فى تطهير شمال سيناء من براثن الإرهاب الأسود ، مؤكداً أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقى للأمن والإستقرار فى مصر والمنطقة .

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بمناسبة قرب الإحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة التى جسدت عظمة وبراعة المقاتل المصرى وتلاحم أبناء الشعب خلف قواته المسلحة حتى تحقيق النصر المبين ، كما قدم التهنئة لرجال القوات المسلحة على إنضمام أحدث القطع البحرية فى العالم للخدمة فى قواتنا البحرية بما يعزز من قدراتها وإمكانياتها القتالية ويمكنها من تنفيذ كافة المهام.

وأكد أن إستراتيجية القوات المسلحة ترتكز على حماية الأمن القومى المصرى وتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، والتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين الجبهة الداخلية ، وتوفير المناخ الآمن لمخططات التنمية الشاملة للدولة بكافة ربوع مصر ، مشيداً بدور أبناء سيناء الشرفاء فى المشاركة مع القوات المسلحة والشرطة فى إستعادة الأمن والإستقرار والتنمية فى شبه جزيرة سيناء .

وأشاد القائد العام بما حققته قوات إنفاذ القانون من أبطال القوات المسلحة والشرطة المدنية من نجاحات متتالية خلال مراحل عملية ” حق الشهيد ” بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء لإقتلاع جذور التطرف والإرهاب ، مؤكداً أن الشعب المصرى يقدر تضحياتهم وبطولاتهم من أجل الدفاع عن أمن مصر وإستقرارها .

وأدار القائد العام حواراً مع القادة والضباط وضباط الصف والجنود إستمع فيه لآرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات وأكد على ضرورة الحفاظ على مستوى الإستعداد القتالى لوحداتهم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام الموكله إليهم بكفاءة تامة ، والعمل على توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بالفرد المقاتل معيشياً وإدارياً وإجتماعياً .

كما قام القائد العام بتكريم المتميزين تقديراً لتفانيهم فى أدائهم لمهامهم فى الدفاع أمن الوطن وإستقراره .

حضر اللقاء عدداً من قادة القوات المسلحة .