القاهرة - أ ش أ

التقت رئيس شبكة البرنامج الأوروبي ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام بسمة حبيب، اليوم الثلاثاء، بوفد الإعلاميين الأفارقة في ورشة عمل بمقر مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وقدمت بسمة حبيب شرحا حول كيفية عمل برنامج “توك شو”، وما هي العناصر الأساسية المكونة لبرامج “التوك شو” المختلفة، وقامت بتقسيم المتدربين إلى خمس مجموعات تقوم كل مجموعة بإعداد فكرة لبرنامج “توك شو” على أن يتم تسجيله في الأستوديو الأسبوع المقبل كتدريب عملي لهم.

كما التقى وفد الإعلاميين الأفارقة اليوم أيضا بأحمد سليمان، كبير المذيعين بقناة (النيل للأخبار)، في محاضرة عن التدريب على قواعد كتابة التقرير الإخباري والخبر والعناوين الإخبارية والفرق بينها، وكذلك الفرق بين القصة الإخبارية والتقرير، وما يصلح للعرض بالراديو والتليفزيون.

وعلى الجانب العملي، عرض المتدربين تقارير إخبارية قاموا بإعدادها، ودارت مناقشة حول ما بها من سلبيات وإيجابيات للوصول للشكل الأمثل. جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية الأساسية رقم 42 التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، والتي يشارك فيها 30 إعلاميا إفريقيا من 13 دولة هي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب أفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).