القاهرة - أخبار مصر

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تبنت مشروعا بعنوان “2 كفاية” قائما على الاكتفاء بطفلين فقط لكل أسرة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

وأضافت والي – خلال كلمتها بجلسة الحوار المجتمعي بمجلس النواب – أن الوزارة خصصت تمويلا بقيمة 100 مليون جنيه من صندوق إعانة الجمعيات لنشر هذه المبادرة بمشاركة وزارات الصحة والشباب، والمجلس القومى للمرأة ، إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية.

وأوضحت غادة والي إن الوزارة تعتبر أن قضية تنظيم الأسرة من القضايا الهامة، وأن معدل النمو الاقتصادي لابد أن يكون ثلاثة أضعاف معدل نمو الزيادة السكانية لمواجهة الزيادة الحالية، “وإلا ستكون هناك مخاطر حقيقية تتمثل فى انخفاض معدل العائد على الفرد من الخدمات العامة” على حد قولها.

وقالت الوزيرة إن “هناك أكثر من مليون سيدة يحصلن على دعم نقدي ممن يمتلكون ثلاثة أطفال أو أقل، ويتم توعيتهن على أن عدم الإنجاب مرة أخرى مع استمرار حصولهن على الدعم يعني خروجهن من دائرة الفقر وهذا يشير إلى ضرورة التوعية ونشر هذا الفكر في المجتمع.

وأوضحت “والى” أنه تم التنسيق الكامل مع وزارة الصحة وعدد من الهيئات المعنية بهذا الأمر للبدء فى تنفيذ خطة الوزارة على أرض الواقع، مشيدة بفكرة المباعدة بين الأطفال بجانب تنظيم الأسرة.