أخبار مصر -د.هند بدارى

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة  مؤتمراً للتعريف بالمنظومة الالكترونية للمتابعة الميدانية التي تطبقها العاصمة لإحكام السيطرة علي الاحياء ورفع كفاءة العمل بها شارك فيه اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية وممثلين لمحافظات الاسكندرية والفيوم والإسماعيلية .

وابدي المحافظ استعداد مركز القاهرة لتنمية الموارد البشرية التابع للمحافظة لاستضافة مسئولي المتابعة الميدانية بالمحافظات الأخرى لتلقي التدريب به علي البرنامج الجديد .

وأشار المحافظ الي ان المحافظة استطاعت وضع نظام لتحسين مستوى الاداء بالأحياء يقوم علي التقييم والتحفيز المستمر والعـــــادل لمسئولي الاحياء وخلق روح من التنافسية بين العاملين للوصـــــول الي الوضع الامثـل .

ولفت محافظ القاهرة الي أن وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف طلب خلال  ورشة عمل مناقشة الحوكمة ومكافحة الفساد ان تقوم محافظة القاهرة بشرح تجربتها في ميكنة المتابعة الميدانية لباقي المحافظات ليتم تعميمها فيها .

وأضاف المحافظ بأنه قد تم وضع معايير يتم من خلال تحقيقها تقييم أداء الأحياء طبقاً لنسب التنفيذ لكل معيار أهمها نظافة الشارع وإزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيط الشوارع مرورياً وحالة الأرصفة ودهانها مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل ، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق ، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة .

كما يشمل التقييم مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونياً أو من خلال وسائل الاعلام المختلفة والرد عليها  بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الاهالي والجمعيات الاهلية لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال .