أخبار مصر

صراع ثلاثي على الصدارة وتسجيل 22 هدفا أبرز الملامح للدوري

اختتمت منافسات الأسبوع الثالث من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث شهدت الجولة ظهور ثلاث فرق في صدارة ترتيب جدول المسابقة، وهم “المقاولون العرب والإسماعيلي والزمالك” برصيد سبع نقاط، فيما ظل الرجاء في مؤخرة الترتيب بدون أي نقاط.

وأقيمت ثمان مباريات فقط في الجولة المنقضية من الدوري, في حين تأجلت مباراة الأهلي مع الرجاء، لانشغال الفريق الأحمر بمباراته أمام الترجي التونسي في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا, والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 وتأهله للدور نصف النهائي.

شهدت لقاءات الأسبوع الثالث للدوري تسجيل 22 هدفا، بنسبة 2.8 هدف في اللقاء الواحد، فيما تصدر قائمة هدافي المسابقة الرباعي أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، والكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي، وعمر السعيد مهاجم الانتاج الحربي، ومحمد أشرف روقه لاعب وسط الزمالك،وكانت مباراة المقاولون العرب والاتحاد السكندري, صاحبة النصيب الأكبر في عدد الأهداف المسجلة، حيث اهتزت الشباك في هذا اللقاء خمس مرات، بواقع ثلاثة أهداف للمقاولون، وهدفين لأبناء الإسكندرية.

وقام الحكام بإشهار البطاقة الصفراء 36 مرة خلال مباريات الجولة الثالثة، بينما ظهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة في الجولة، وكانت من نصيب اللاعب رجب نبيل مدافع فريق مصر للمقاصة في مباراته أمام الانتاج الحربي، إذ تعد هذه هي البطاقة الحمراء الثانية منذ انطلاق الدوري.

وبدأت منافسات الجولة يوم الخميس الماضي، وأقيمت ثلاثة لقاءات، إذ فاز بتروجيت على إنبي بهدفين نظيفين، والإنتاج الحربي على مصر للمقاصة بهدف دون رد، وتعادل سموحة مع النصر بهدف لكل منهما.

واستكملت المباريات يوم الجمعة الماضي, حيث تغلب طنطا على وادي دجلة بنتيجة 3-1 والمقاولون العرب على الاتحاد بنتيجة 3-2 والزمالك على المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 واختتمت لقاءات الجولة يوم أول أمس السبت إذ فاز الإسماعيلي على الأسيوطي سبورت بهدفين دون رد وطلائع الجيش على الداخلية بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز بعد غد الأربعاء، حيث سيلعب الرجاء مع الانتاج الحربي، فيما تقام ثلاثة لقاءات يوم الخميس المقبل، إذ يواجه النصر فريق المقاولون العرب، ويلعب طلائع الجيش مع المصري، ووادي دجلة مع سموحة.

ويلعب يوم الجمعة القادم، الاتحاد السكندري مع الأسيوطي سبورت، والزمالك مع إنبي في قمة لقاءات الجولة، وتختتم اللقاءات يوم السبت القادم، إذ يلتقي بتروجيت مع طنطا، ومصر للمقاصة مع الداخلية.