القاهرة - أخبار مصر

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى اليوم الاول لبدء العام الدراسى الجديد عدد من المدارس، لمتابعة انتظام العملية التعليمية ومدى الانضباط ومراجعة الاستعداد وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

وتفقد المحافظ مدارس “وادى ماجد الاعدادية بنين – والاعدادية بنات – والثانوية بنات – وزاهر جلال” حيث تفقد الفصول واستمع لشكاوى الطلاب عن اى مشكلات تواجههم مع بدء العام الدراسى الجديد، كما تفقد معامل الحاسب الالى بالمدارس.

واكد المحافظ على أولوية الاهتمام بالتعليم، مع تحفيز الطلاب على بذل مزيد من الجد والاجتهاد، مع بداية العام الدراسى الجديد مما سيساهم فى تفوق طلاب مطروح ودخول كليات القمة لسد العجز فى التخصصات التى تعانى المحافظة من نقصها، موكدا أن مطروح لن تبنى إلا بأبنائها لمواكبة الطفرة التنموية التى تشهدها مطروح حالياً والتى سيشعر أبناء المحافظة بعائدها قريباً.

واضاف انه تم هذا العام توفير عدد من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة لابناء مطروح باجمالى 70 منحة تيسيرا على ابناء المحافظة ولضمان دخول اكبر عدد منهم كليات القمة

وأشار المحافظ أنه تخفيفا عن كاهل أولياء الامور سيتم تكوين مجموعات تقوية بالمدارس لجميع الطلاب يقوم على التدريس بها المدرسين المتميزين.

واوضح انه تم هذا العام الاستعانة بشركة نظافة خاصة لتهيئة جميع مدارس المحافظة وتجهيزها نظرا لقلة عدد عمال النظافة قبل العام الدراسى ، بالاضافة انه تم رفع كفاءة وتطهير جميع خزانات المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد، مع الانتهاء من تجهيز استراحات المدرسين بالمدن الغربية وسيوة .