بني سويف - أ ش أ

شهد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فعاليات افتتاح 11 مسجدا بعدد من مراكز المحافظة بعد إحلالها وتجديدها منها 9 مساجد بالجهود الذاتية ومسجدان بتمويل من وزارة الأوقاف.

وافتتح وزير الأوقاف المسجد الكبير بقرية بني بخيت مركز بني سويف بتكلفة 5 ملايين جنيه بالجهود الذاتية على مساحة إجمالية 500م بعد إحلاله وتجديده ويضم مكتبا لتحفيظ القرآن ومصلى للسيدات ومكتبة تم دعمها بإصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، كما شارك القمص يعقوب راعي الكنيسة الأرثوذكسية في قرية بني بخيت مشايخ وأئمة الأوقاف في استقبال الوزير والمحافظ أثناء افتتاح المسجد الكبير بالقرية في لفتة طيبة وتجسيد واضح للوحدة الوطنية.

ومن المقرر أن يختتم الوزير برنامج زيارته للمحافظة بحضور المؤتمر الذي تنظمه جامعة بني سويف تحت عنوان (دور الشباب في البناء ومواجهة التحديات) في إطار نشر الوعي بأهمية دور الشباب في بناء المجتمعات وتنمية روح المواطنة ويتضمن المؤتمر حوار مع الشباب وتكريم بعض المتميزين علميا ورياضيا.

رافق المحافظ خلال الزيارة كل من اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف والعقيد محمود عبدالمجيد بشير المستشار العسكري للمحافظة ومسؤولو وقيادات الأوقاف والأزهر وعدد من العلماء والمشايخ وبعض التنفيذيين.