أخبار مصر

الجزائر..

رسميا الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية..تلقب ببلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطني التي دامت 7 سنوات ونصف.
تتميّز بمساحتها الشاسعة جداً، حيث تبلغ مساحتها حوالي المليوني كيلومتر مربع،وهى الاولى إفريقيا وعربيا.. والعاشرة عالميا .من حيث المساحة.
تقع في شمال افريقيا، تطل شمالا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. .
تحدها من الشمال الشرقي تونس، وشرقا ليبيا، ومن الغرب المغرب، والجنوب الغربي الصحراء الغربية وموريتانيا، ومالي، والجنوب الشرقي نيجر.
يضم تقسيمها الإداري 48 ولاية و 1541 بلدية (مقاطعات).

والجزائر عضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، وعضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي، وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها،والأوبك والعديد من المؤسسات العالمية والإقليمية.
يعيش معظم الجزائريين في شمال البلاد قرب الساحل، لاعتدال المناخ وتوفر الأراضي الخصبة. ووفق دستور البلاد، فإن الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو الإسلام واللغتان الرسميتان هما اللغة العربية واللغة الأمازيغية.

توجد في الجزائر العديد من الأودية منها وادي مجردة ووادي الرمل وغيرهما، وفيها المناطق الصحراوية والشواطئ والغابات والجبال والهضاب.
يعتمد اقتصاد الجزائر على العديد من القطاعات ومنها الزراعة بالإضافة إلى وجود الموارد الطبيعية المتنوعة مثل: النفط، والغاز الطبيعي، وتتعدد الثروات الطبيعية الموجودة بها.
تتمتع الجزائر بالعديد من المقومات التي جعلت منها بلداً سياحياً مميزاً، كما أدّى جوها اللطيف ومختلف تضاريسها بالإضافة إلى إطلالتها المباشرة على البحر الأبيض المتوسط إلى جعلها وجهةً سياحيةً مميزةً للقادمين إليها سواء من الجزائر نفسها أو من بلدان العالم المختلفة، ففيها يستطيع السياح القيام بمختلف الأنشطة مثل تسلّق الجبال، والسباحة، والغوص، وركوب الخيل، والجمال وغيرها، ويعتبر قطاع السياحة قطاعاً مهمّاً فيها، وتتنوع المناطق المميزة والأماكن السياحيّة في الجزائر والتي يزورها السياح من وقتٍ لآخر، ونذكر منها : هضبة اسكرام. ساحل البحر الأبيض المتوسط بجاية. سهول ولاية الطارف. جبال جرجرة. رمال جانت الحمراء. شاطئ مداغ. مدينة وهران.

أهم المدن الجزائرية ..

الجزائر..العاصمة الجزائرية والمطلة على البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بالجو الرائع في الصيف والشتاء

تيميمون..هذه المدينة المشهورة والمعروفة في الجزائر بالواحة الحمراء وهي أهم المراكز السياحية في الجزائر المشتهرة بالنخيل والأشجار .

عنابة.. وهى من أهم المواني التجارية في الجزائر ، و هي ذاتها مدينة بونة قديما وقد تم تغيير اسمها إلى عنابة نظرا لوفرة شجر العناب بها ، تتميز المدينة بالجو الرائع وكثرة الفنادق التي تتأهب بشكل مستمر في استقبال الكثير من السياح لما بها من آثار قديمة رائعة تجذب السياح نحوها .

قسنطينة..من يحب الموسيقى الأندلسية سوف يجد نفسه في هذه المدينة ويمكن للسياح أن يقتنوا التحف والهدايا الأثرية من خلال الحرفيين الماهرين في صناعة أفضل الهدايا وتعد قسنطينة من أفضل مدن الجزائر سياحيا .

وهران.. من أشهر وأفضل المدن الجزائرية وما يميز هذه المدينة المزج الرائع للمعمار ما بين الثقافة المعمارية الأندلسية القديمة وكذلك المباني المعمارية الفرنسية وتأثير الثقافة المعمارية الفرنسية عليها ، تعتبر مركز سياحي في الجزائر فهناك معالم شهيرة بالمدينة مثل حي الدرب وحي المدينة وجامع الباشا والشاطئ والكورنيش .

تاغيت .. تعتبرمن أهم وأفضل المدن الجزائرية خاصة بما تشتهر بالكثبان الرملية التي تغطي المدينة بأكملها ، فهناك من يقصدها من كثير دول العالم كمركز سياحي كما أنها تعد من أفضل الأماكن للعلاج الطبيعي بالدفن في هذه الرمال الصحية .

تلمسان.. تعد العاصمة الحيوية لولاية تلمسان ، وتتميز هذه المنطقة بالأصول الأندلسية القديمة ، وتتوافر الآثار الأندلسية المميزة والتي تجذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم ، تتميز المدينة أيضا بالمزارع المتنوعة من الكروم والزيتون وكذلك صناعة المنسوجات والجلود .