عواصم محافظات - أ ش أ 

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات  أمنية ومرورية وتموينية, اليوم /السبت/ لضبط الخارجين عن القانون وتجار المخدرات  وحائزي الأسلحة النارية وتشكيلات عصابية وقضايا تموينية, بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي البحيرة, تم ضبط سيارة ملاكي بكفر الدوار, وبداخلها 35 طربة من مخدر الحشيش تزن  نحو 9 كيلو جرامات, قبل ترويجها بالمحافظة, وتمكن قائد السيارة من الفرار قبل ضبطه.  وفي المنيا, أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 8 أسلحة نارية, وقضيتي مخدرات اتجار وتعاطى  بإجمالي مضبوطات 940 جراما لمخدر الحشيش, و103 أقراص مخدرة, و75 جراما لمخدر الهيروين,  وتنفيذ 454 حكما قضائيا, بالإضافة إلى ضبط 42 قضية تموينية متنوعة.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مدينة مطاي 32 حالة تعدm على أراض إصلاح زراعي وأراض  زراعية على مساحة 26 قيراطا, و24 سهما.

وفي الإسماعيلية, أسفرت الحملة عن ضبط 4 مسجلين خطر من مروجي المخدرات والهاربين من  أحكام قضائية جنائية, وبحوزتهم 21 لفافة من نبات البانجو المخدر بلغت 12 كيلو جراما,  وقطعتين من جوهر الحشيش بوزن 150 جراما.

وفي الغربية, تم ضبط 75 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات ومخالفات, و7 مسجلات خطر,  واثنين هاربين من مراقبة, و5 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل, و22 قضية تموينية  و110 قضايا مرافق عامة, وتحرير 1250 مخالفة مرورية متنوعة, وضبط 16 قطعة سلاح  أبيض و3 أسلحة نارية.

وفي الدقهلية, صرح المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي بأن جهود إدارة مباحث التموين بالمحافظة  أسفرت خلال أسبوع عن ضبط 234 قضية تموينية, ومصادرة 13 طنا من الدقيق المدعم,  و66 طنا من منتجات مغشوشة تجاريا, و15 طنا من مواد بترولية, وضبط 17 ألف رغيف  مدعم ومقررات تموينية بقيمة 32 ألف جنيه, و145 قضية لعدم الإعلان عن التسعيرة,  و55 منشأة بدون ترخيص, و3 قضايا في مجال إنفلونزا الطيور, وإعدام 32 طائرا متنوعا.
وفي الفيوم, ضبطت المباحث تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المساكن بأسلوب المفتاح المصطنع  نهارا بمدينة الفيوم الجديدة, ويقف وراء عدة حوادث سرقة ويضم 3 أشخاص نجارا وسائق  وعاملا, وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم 4 وقائع محل بلاغات المواطنين, وأرشدوا  عن المسروقات وتم ضبطها.

وفي قنا, قال مدير إدارة البحث الجنائي اللواء أشرف رياض, إنه تم استهداف أطراف الخصومة  الثأرية بين أبناء العمومة من عائلة “الجبارنة” بناحية الكرنك بمركز أبوتشت  بحملات أمنية متتابعة لضبط المتهمين من الطرفين وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة  وإنفاذ القانون وتطبيقه بمنتهي القوة والحسم.

وأضاف أنه تم تحديد المتهمين المتسببين في تجدد الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة  من “الجوالين والخطبة” من عائلة الجبارنة  والتي راح ضحيتها شخصين مساء أمس, وتم  فرض كردونا أمنيا بالقرية للفصل بين الطرفين ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة لضبط تلك  العناصر المتسببة في تجدد الاشتباكات بين الجانبين التي تعود لشهر يونيو من العام  الجاري, وراح ضحيتها حتى الآن 6 أشخاص بسبب الخلافات علي خزان مياه.

وفي القليوبية, ضبط عامل حول منزله بالخانكة إلى وكر لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار  فيها وبيعها للأشقياء الخطرين, وعثر بداخله على 5 قطع سلاح ناري, بالإضافة إلى  أدوات التصنيع وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بصحتها.