أخبار مصر -د.هند بدارى

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم /السبت على جاهزية مدارس القاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وأكد المحافظ  ضرورة سد أي عجز في الأثاث المدرسي خاصة المقاعد وإشراك المجتمع المدني في عمليات تغطية العجز مشددا علي مدير التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للطلاب .

وطالب  مدير مديرية التربية والتعليم بالاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس وإزالة الملصقات والتشوهات على أسوارها وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس بصورة دورية .

واصدر المحافظ تعليماته اليوم باستمرار تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على سلامة الطلاب , إلى جانب المرور اليومي من مسئولي المدارس علي الفصول للتأكد من كفاءة الإنارة بها مع توافر متطلبات الدفاع المدني من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة .

 

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات وبؤر الباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مع رفع كفاءة الانارة والتأكد من عملها .

وشدد على التحقق  من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها حفاظا على سلامة الطلبة مع تعزيز الخدمات المرورية بمحيط المدارس والشوارع المؤدية اليها لتحقيق الانضباط  والسيولة المرورية ومنع التكدس اوقات الذروة .