القاهرة - أخبار مصر

رفع الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، العلم المصرى، على الفرقاطة “الفاتح”، طراز جويند، وذلك بميناء لوريون بفرنسا، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطورا عالميا بدخول هذه الفرقاطة الجديدة للخدمة .

ويأتي تسلم مصر للفرقاطة الاولى “الفاتح” من الشركة الفرنسية “نافال جروب” استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية  وتطويرها وفقا لأحدث النظم القتالية العالمية.

كما يعكس عمق علاقات التعاون التي  تربط البحريتين المصرية والفرنسية وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوي لدفع العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

حضر الاحتفال  هيرفي جييو رئيس مجلس ادارة شركة  “نافال جروب”  للصناعات البحرية  ونائب قائد القوات البحرية الاميرال مالتير  وعدد من القيادات العسكرية المصرية والفرنسية.

وتضمنت مراسم الاحتفال تلاوة جزء من القرآن الكريم وعرض فيلم تسجيلي عن مراحل بناء  الفرقاطة وتدريب طاقمها على مدار الاشهر الماضية أعقبها تبادل الهدايا و التقاط  الصور التذكارية بعد إلقاء كلمة بمناسبة الاحتفال من كل من الفريق احمد خالد وممثلي  الجانب الفرنسي.  كما تفقد الفريق احمد خالد و الوفد المرافق له الفرقاطة  للوقوف على أخر الاستعدادات  قبل إبحارها نحو السواحل المصرية.