القاهرة - أ ش أ

اعلن الدكتور عماد لويس أمين صندوق المجلس التصديري للصناعات الطبية إن المجلس يعتزم إنشاء مجمعات صناعية متخصصة لضم القطاع غير الرسمي العامل في مجال مستحضرات التجميل والمستلزمات والأجهزة الطبية إلى القطاع الرسمي.

وأضاف لويس – الخميس – أنه تم عقد اجتماع مع رئيس هيئة التنمية الصناعية الذي أبدى اهتماما بالأمر مشيرا إلى أنه سيكون بكل منطقة صناعية مجمع صناعي لصناعة محددة سيشمل كافة التراخيص والمعامل والخدمات التي يحتاجها كل مصنع.

وأوضح أن المجلس سيعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل لتحديد التكلفة والعائد، ويجري الآن التفاوض مع مجموعة من البنوك لتقديم تسهيلات.

وأكد الدكتور لويس أن المجلس يعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع شركات دولية متخصصة لتدريب وتأهيل شركات القطاع غير الرسمي ورفع كفاءتها وحصولها على شهادات جودة.

وفيما يتعلق بصادرات القطاع قال أمين صندوق المجلس التصديري للصناعات الطبية أن صادرات القطاع بلغت خلال الفترة “يناير- أغسطس” من العام الحالي نحو 296 مليون دولار منخفضة بنحو12.6% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت فيه 339 مليون دولار.

واشار الى أن 10 دول تستحوذ على 66 % من إجمالي صادرات الصناعات الطبية المصرية هي السعودية بقيمة 38 مليون دولار والسودان باجمالي 30.14 مليون دولار والعراق 17.13 مليون دولار واليمن 33.67 مليون دولار والإمارات 21.38 مليون دولار وبلغت صادرات القطاع إلى السوق الأردني 11.34 مليون دولار.