القاهرة - أ ش أ

تنظم الجمعية المصرية لعلم وتكنولوجيا البلمرات بشعبة الصناعات الكيماوية بالمركز القومي للبحوث، بالتعاون مع الجامعة البريطانية “المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر لعلم وتكنولوجيا البلمرات” والذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 حتى 26 أكتوبر المقبل تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز اليوم، بأن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز التفاعل بين العاملين في مجال البلمرات والمواد الجديدة في مصر ودول العالم، وتبادل الخبرات العلمية المختلفة في هذا المجال الحيوي المهم، وهذا بدوره سوف يكون محركا مهما لتشكيل فرق للتعاون في المستقبل في مختلف التخصصات من الهيئات العلمية والتقنية والصناعية.

وأضاف أن محاور هذا المؤتمر العلمي تشمل مجالات متعددة في علوم وتكنولوجيا البلمرات والمواد الجديدة وتطبيقاتها العديدة في المجالات الصناعية المختلفة مثل صناعة البلاستيك والمطاط والمواد اللاصقة والدهانات، وكذلك النانو تكنولوجي والإلكترونيات والطاقة والخلايا الشمسية، فضلا عن تطبيقاتها المتعددة في مجال تحلية المياه والزراعة والطب والدواء.

وأوضح أنه من المقرر أن يشارك في فعاليات هذا المؤتمر، لفيف من العلماء والباحثين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية، ورجال الصناعة ونظرائهم من الدول العربية والأجنبية.