أخبار مصر_ حمودة كامل

شاركت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، في اجتماع إطلاق مؤشر الفقر متعدد الأبعاد، و بحضور كلا من رئيس جواتيمالا و الأمين العام لمنظمة الإسكوا ، بدعوة من رئيس هندوراس و جامعة اوكسفورد، وذلك في إطار مشاركتها ضمن الوفد الرسمي المصري المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى نيويورك .

وقد شرحت غادة والي جهود الدولة المصرية للحد من الفقر وخلق فرص عمل للتشغيل و حماية الأسر الأولى بالرعاية، كما عرضت الوزيرة برنامج الدعم النقدي المشروط وبرنامج سكن كريم و برنامج فرصة، وكذلك جهود الدولة في القضاء على العشوائيات.

وأكدت والي على التزام مصر بالعمل نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وقد تم استعراض برامج الدعم المختلفة المقدمة من مختلف الدول، وشرحت أيضا جهود مصر لتحقيق الشمول المالي والوصول بالخدمات الماليه للفقراء .

جدير بالذكر إن مؤشر الفقر متعدد الأبعاد هو مؤشر جديد لقياس مستويات الفقر بناء على منهجية جديدة تقيس الحرمان من الأصول والخدمات ، ومنها التعليم والصحة و البنية التحتية التي تعرض الأسرة للحرمان والهشاشة والاستبعاد ولا تكتفي بالنظر إلى مؤشرات الدخل والإنفاق، وأكثر من يعاني من الفقر متعدد الأبعاد هم المرأة والطفل والمعاق وكبار السن .