أخبار مصر

صحافة بريطانية:القاهرة تحتفل  بالذكرى الـ150 لتأسيسها

الاندبندنت:القاهرة تحتفل  بالذكرى الـ150 لتأسيسها

مدينة القاهرة تحتفل  حاليا بالذكرى الـ150 لتأسيسها في عهد الخديوي إسماعيل ،تلك المدينة  التي حازت في السابق على لقب”باريس الشرق الأوسط”

صحيفة الاندبندنت نشرت دليلا  سياحيا لمعالم مدينة القاهرة ونصحت قراءها بزيارتها رغم ما تعانيه المدينة حاليا من الازدحام  الشديد إلا أن استكشاف قلبها يمكن أن يأخذك  إلى أكثر التجارب المثيرة خلال رحلتك إلى مصر.

واشارت الصحيفة في تقرير لها ان الخديوي إسماعيل الذي أعاد عرض القاهرة  لتحاكي جمال العاصمة الفرنسية دفع اللجنة الوطنية المصرية لحماية وتجديد  التراث في العاصمة المصرية لتجديد وتحديث العديد من المباني التراثية في المدينة  وإعادتها لسابق عهدها.

وذكرت الصحيفة ان وزارة السياحة المصرية تسعى  لإعادة استكشاف  روعة قلب المدينة الصاخبة ومبانيها التاريخية ومؤسساتها التي تجاور حاليا سلسلة  كبيرة من المطاعم والفنادق والمتاحف

وتابعت الصحيفة القول ان القاهرة تحوي على اماكن اثرية رائعة مثل  قلعة صلاح الدين الأيوبي  التي تعلو تلة من الحجر الجيري في جنوب شرق المدينة ومسجد محمد علي باشا و أهرامات الجيزة والمساجد التاريخية المحيطة  بالقلعة.

ودعت الصحيفة إلى القيام برحلة  لزيارة دار الأوبرا  المصرية والتمتع بمحتويات متحف الفن المصري الحديث داخل حرم الأوبرا بأرض الجزيرة  و ميدان التحرير رمز ثورة 25 يناير  عام 2011 ورؤية المباني الكلاسيكية  المشيدة على غرار بنايات فرنسا.