أخبار مصر

22 هدفا والطرد الأول..أبرز ملامح الجولة الثانية للدوري

شهدت الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز تسجيل 22 هدفا في ثماني مباريات أقيمت أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد الماضية وذلك في غياب حامل اللقب النادي الأهلي الذي لم يلعب هذا الأسبوع بسبب انشغاله بمباراته أمام الترجي التونسي.

وتأجلت مباراة الأهلي ومصر للمقاصة بسبب خوض الأول مباراته أمام الترجي التونسي السبت  الماضي على ملعب الجيش ببرج العرب والتي انتهت بالتعادل 2-2 في ذهاب الدور ربع  النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ظهرت البطاقة الحمراء لأول مرة في الدوري خلال هذه الجولة في لقاء بتروجيت والمصري,  حيث نالها اللاعب كريم العراقي ظهير أيمن الفريق البورسعيدي في الدقيقة 94 فيما شهدت الجولة إشهار 30 بطاقة صفراء بينما كانت مباراة النصر والاتحاد السكندري  صاحبة الغزارة التهديفية الأكبر بعدما اهتزت الشباك خمس مرات.

وشهدت الجولة تألق عدد كبير من اللاعبين وأبرزهم محمد أشرف روقا لاعب خط وسط الزمالك  الذي سجل هدفين في مباراة فريقه أمام الداخلية بالإضافة إلى البوركيني يوسف أوتارا مهاجم وادي دجلة الذي أحرز هدفين أيضا في مباراة فريقه أمام إنبي.

وافتتحت منافسات الجولة يوم الخميس الماضي بإقامة مباراتين حيث فاز المصري البورسعيدي  على بتروجيت بهدف نظيف سجله لاعبه البوركيني اريستد بانسيه من ضربة جزاء ليحقق  المصري انتصاره الثاني على التوالي في الدوري ويحقق العلامة الكاملة “6 نقاط” لينفرد بصدارة جدول الدوري فيما تعادل طلائع الجيش مع الإنتاج الحربي بنتيجة  2-2.

أما يوم الجمعة فشهد إقامة لقاء وحيد بين الفريقين الصاعدين من دوري الدرجة الأولى إذ فاز الأسيوطي سبورت على الرجاء بهدفين دون رد أحرزهما محمد عنتر وعمر بسام ليصل الأسيوطي للنقطة الرابعة بعد تعادله في الجولة الأولى مع مصر للمقاصة بهدف  لكل منها.

واستكملت مباريات الجولة الثانية للدوري يوم السبت, الذي شهد إقامة مباراتين حيث  فاز الاتحاد السكندري على النصر بنتيجة 3-2 بعدما حول تأخره بنتيجة 1-2 لفوز ثلاثي كما تغلب وادي دجلة على إنبي بنتيجة 2-1.

واختتمت مباريات الأسبوع الثاني أول أمس الأحد بإقامة ثلاثة لقاءات إذ حقق سموحة  انتصاره الأول بالدوري بفوزه على طنطا بهدفين دون رد سجلهما محمد حمدي زكي وحسام  حسن كما حقق الزمالك فوزه الأول أيضا بالدوري على حساب الداخلية بثلاثية نظيفة  حملت توقيع محمد أشرف روقا “هدفين” وعبد الله جمعة في لقاء شهد تألق صفقات الزمالك الجديدة كما سجل المونتينيجري نيبوشا يوفوفيتش فوزه الأول مع الفريق الأبيض منذ توليه مهمة تدريب الزمالك بينما تعادل الإسماعيلي مع المقاولون العرب بهدف  لكل فريق في اللقاء الذي أقيم على إستاد الإسماعيلية ليصل كل منهما للنقطة الرابعة بعد فوزهما في الأسبوع الأول على كل من الاتحاد السكندري والرجاء.