القاهرة - أ ش أ 

كشف المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب اليوم  الثلاثاء , عن عدد من مشاريع القوانين التي ستقدم لمجلس النواب في دورته التشريعية  المقبلة في شهر أكتوبر, من بينها مشروع قانون المناقصات والمزيدات, ومشروع قانون  النشاط النووي, و مشروع قانون تجريم حيازة الطائرات بدون طيار, لافتا إلى ان عدد  مشاريع القوانين التي ستقدم للبرلمان في دورته المقبلة تبلغ 20 مشروع قانون .

واشار الوزير, في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء,إن لقائه بالمهندس شريف اسماعيل رئيس  مجلس الوزراء اليوم ناقش اخر مستجدات الاجندة التشريعية التي ستقدم لمجلس النواب  , كما عرضت بعض الحلول القضائية بين الوزرات.

وأضاف أنه كان هناك خلاف بين وزارتي الأوقاف و المالية على قطعة أرض في منطقة الحمزاوي  بالقاهرة, وتم حلها وتمت استرجاع الارض لوزارة الاوقاف, كما كان هناك خلاف بين  مؤسسة اخبار اليوم ومحافظة القاهرة وقمنا بحلها ودي ايضا.

وأكد مروان أن من بين القوانين التي ستقدم لمجلس النواب مشروع قانون المناقصات والمزيدات,  وقوانين العمل والتنظيمات النقابية, ومشروع قانون النشاط النووي التي ستقدم  عليه مصر, و مشروع قانون تجريم حيازة الطائرات بدون طيار لحيازتها و ليس استغلالها  فقط , ومشروع قانون التامين الصحي, لافتا إلى أن عدد المشروعات التي ستقدم للبرلمان  تبلغ 20 مشروع قانون.