القاهرة-اخبار مصر

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم/الثلاثاء الوزيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالوزيرة، مجدداً التأكيد على حرص مصر على تقديم كل صور الدعم لها خلال حملة ترشحها لهذا المنصب الدولي الرفيع.

ولفت  في هذا المقام إلى ما تمتلكه من خبرة سياسية ودبلوماسية ممتدة تتسق ومجالات عمل المنظمة، إلى جانب الثقة في أن لديها رؤية متكاملة حول سبل الارتقاء بأداء اليونسكو ومجالات عملها خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، ثمنت الوزيرة مشيرة خطاب الجهود المبذولة من جانب الدولة بكافة اجهزتها لدعم ترشيحها لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، وأشادت بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الافريقى ودوره فى دعم الترشيح باعتبارها المرشحة الوحيد لافريقيا.

كما قامت خلال اللقاء بعرض أبرز نتائج الجولات الخارجية المتواصلة للحصول على الدعم والتأييد الدولي، وكذا نتائج اللقاءات الهامة والمثمرة التي تعقدها مع المسؤولين من مختلف البلدان، مؤكدة ما تلمسه من مواقف إيجابية من جانبهم تعكس دعمهم لها للترشح لهذا المنصب، وتطلعهم إلى عودة دور مصر المؤثر والفاعل في الدوائر العالمية استناداً إلى تاريخها العريق واسهاماتها المتميزة في مجال حماية التراث وإثراء الآداب والفنون.