الاسكندرية-أ ش أ

استعرض مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية  برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب المستجدين والتي تتضمن الفحص الطبي الشامل لفيروس سي لجميع  الطلاب بالجامعةحيث تبين وجود 7 حالات إيجابية من إجمالي 10 آلاف طالب تم فحصهم.

واما الحالات المصابة سيتم فحصها بمعامل كلية الطب للتأكد من  الإصابة وفي حالة ثبوت إصابتهم بفيروس سي سيتم توفير العلاج لهم على نفقة الجامعة  ومتابعة حالاتهم حتى يتم التأكد من الشفاء.

وفي سياق آخرأشار نائب رئيس جامعة الإسكندرية إلى وجود خطة شاملة لصيانة وإحلال  مباني المدن الجامعية , مؤكدا وجود متابعة مستمرة للمدن الجامعية لمراجعة أعمال الصيانة  وتوفير جميع الخدمات اللازمة للطلاب.

وأوضح أنه تم تسكين الطلاب القدامى يوم السبت الماضي, وسيتم تسكين الطلاب الجدد في  الأول من شهر أكتوبر القادم , مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الكليات لتوفير قاعات  المحاضرات للطلاب في الكليات التي يوجد بها تكدس لعدم توافر قاعات محاضرات كافية  بها.

وتابع نائب رئيس الجامعة أن هذا العام سيشهد تطوير العملية التعليمية, فيما يتعلق  بطرق التدريس والمقررات والبرامج البينية بين الكليات موضحا أن كلية التجارة  بدأت هذا العام تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني على جميع المناهج الدراسية  مشيرا  إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل بنهاية الفصل الدراسي الأول لتقييم التجربة وإمكانية  تطبيقها على جميع الكليات.