اخبار مصر-غادة جميل

نيويورك تايمز:صور تلتقطها اقمار صناعية تكشف ماساة الروهينجا

صور التقطتها أقمار صناعية من ميانمار تظهر حرق أكثر  من مائتي قرية من قرى مسلمي الروهينجا في ولاية راخين منذ نهاية شهر أغسطس الماضي.

صحيفة نيويورك تايمز كشفت النقاب عن تحليل لهذه الصور وان منظمة هيومان رايتس ووتش  الدولية اشارت الى ان مائتي قرية على الأقل  احترقت جراء الحملة التي شنها جيش ميانمار والجماعات البوذية على قرى الروهينجا  الأمر الذي عدته منظمة الأمم المتحدة بمثابة مثال نموذجي على التطهير العرقي.

واوضحت الصحيفة  أن أكثر من 400 ألف لاجىء من الروهينجا أغلبهم من النساء  والأطفال وكبار السن هربوا إلى بنجلاديش المجاورة في منتصف موسم الرياح الموسمية

ونقلت الصحيفةعن شهود عيان ان قراهم احترقت بالكامل وأن من تبقى فيها تعرض للقتل  كما أظهرت الصور اكتظاظ عشرات المخيمات المؤقتة والمنتشرة عبر الحدود باللاجئين.

 

واشنطن بوست: مستقبل بقاء اللاجئين في المانيا  على المحك

اللاجئين في ألمانيا لا يحق لهم التصويت في الانتخابات  البرلمانية التي ستبدأ يوم الأحد المقبل وأن مستقبل بقائهم في هذا البلد  بات على المحك.

صحيفة واشنطن بوست اشارت الى انه يتعين  على الوافدين الجدد الإنخراط في العملية الديمقراطية في ألمانيا من شأنه أن يساعد  في تحديد ما إذا كان هؤلاء الوافدون نجحوا في الإندماج في المجتمع الألماني  أم أنهم لايزالون يعيشون على هامشه

وذكرت الصحيفة ان الوافدين الذين قدموا إلى أوروبا في أواخر 2015 ومطلع 2016 يمكن  أن تقف بهم لمدة طويلة الأجل عند حالة مواطنة من الدرجة الثانية.

وتابعت الصحيفة القول ان السلطات الالمانية تسعى الى بذل القليل من الجهود من  أجل إشعار اللاجئين بأنهم أصبحوا جزءا من المجتمع الألماني. وان صناع السياسات اكدوا على ضرورة  ضمان تعلم طالبي اللجوء  اللغة الألمانية وأن يحصلوا على وظائف وأن يتجنبوا تجمعات المهاجرين في مدن  أو أحياء أو مبان بعينها.

واضافت الصحيفة ان المستشارة الألمانية  أنجيلا ميركل صرحت أن بلادها  لن تقبل  أعدادا كبيرة من الوافدين الجدد خلال الفترة القادمة.. كما اتفقت هي ومنافسها  الرئيسي ومرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولز على ضرورة تسريع وتيرة عمليات  الترحيل بين أولئك الذين رفضت طلبات لجوئهم.