القاهرة -أ ش أ

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم/ الاثنين حرص مصر على تقديم كافة صور الدعم للوزيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا لمنصب مدير عام منظمة اليونيسكو، خلال حملة ترشحها لهذا المنصب الدولي الرفيع، لافتا في هذا المقام إلى ما تمتلكه من خبرة سياسية ودبلوماسية ممتدة تتسق ومجالات عمل المنظمة، إلى جانب الثقة في أن لديها رؤية متكاملة حول سبل الارتقاء بأداء اليونسكو ومجالات عملها خلال الفترة المقبلة.

وصرحت السفيرة مشيرة خطاب ، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب لقاءها بالمهندس شريف إسماعيل أن رئيس الوزراء كان له دورا رئيسيا ومهما من خلال إعلانه عن ترشيحها في 19 يوليو العام الماضي، إضافة إلى تشكيل لجنة وزارية لدعم الحملة وكان يلتقي بها في لقاءات دورية، واضطلاعه بانتظام على عمل الحملة .

وأضافت خطاب أن الحملة أوشكت على الأنتهاء مع قرب موعد التصويت والتي تبدأ في 9 حتى يوم 12 أكتوبر المقبل، حيث سيتم اعلان النتائج بعد يوم 16 أكتوبر القادم.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب انها المرشحة الوحيدة للاتحاد الافريقي، مشددة على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد في دعمها من خلال الزيارات واللقاءات التي جرت خلال حملة الترشيح .