القاهرة - أخبار مصر

تستمر فاعليات التدريب المشترك المصرى الأمريكى “النجم الساطع 2017” الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والأمريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وأوضح بيان للمتحدث العسكري للقوات المسلحة علي صفحته بالفيس بوك اليوم الاحد انه تم ختام المرحلة الأولى من التدريب وشملت تدريبات مراكز القيادة المشتركة بين الجانبين بحضور عدد من قادة القوات التدريب من الجانبين ، والتى تتم بنظام المحاكاة لبيئة إفتراضية تتشابه مع ظروف المعركة الحقيقة وتعتمد على فرض عدد من المهام التكتيكية بهدف قياس قدرة العناصر المشاركة من الجانبين على العمل المشترك واتخاذ القرارات المناسبة ، والتواصل بين الوحدات المنفذة بمستوياتها المختلفة بإستخدام منظومات الإتصال المتطورة .

وقد شملت تدريبات القيادة المشتركة التى استمرت على مدار الأيام الماضية إجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات للجانبين المصرى والأمريكى فى المعركة الهجومية والدفاعية وفرض المواقف الطارئة وإيجاد أنسب الحلول أثناء إدراة العمليات المشتركة ضد القوى المعادية .

كما نفذت عناصر من القوات الخاصة لكلا الجانبين التدريب على أعمال الإقتحام والقتال فى المدن لتطهير بؤرة إرهابية داخل قرية حدودية مستولى عليها من قبل العناصر الإرهابية ، كما تم التدريب على أعمال الإبرار البحرى لعناصر المشاة الميكانيكى والقوات الخاصة على ساحل معادى بواسطة وسائط الإبرار البحرى المحلمة على حاملة المروحيات المسترال “جمال عبد الناصر” .

ويجرى حالياً تنفيذ إجراءات التحضير للمرحلة الرئيسية للتدريب والتى تشتمل على رفع حالات الإستعداد القتالى لتنفيذ المراحل التالية من التدريب والذى يشمل تنفيذ معركة هجومية مع الرماية بالذخيرة الحية بإشتراك عناصر المشاة الميكانيكى والمدرعات والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات من الجانبين .