اخبار مصر - هند بدارى

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن البدء في إنشاء “أسواق مصر” بعد نجاح تجربة “شارع مصر”، ويجري العمل على التوسع بها في عدد من أحياء القاهرة.

واوضح المحافظ، خلال اجتماعه الدوري برؤساء الاحياء، أن فكرة سوق مصر تقوم على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبان ويتم تسكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزي شهري، مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر.

وشدد المحافظ على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقا بوجود أي بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك .

وأكد عبد الحميد، خلال الاجتماع، على رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعيا بوجود أي مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة والتنسيق مع مديري المدارس لتقديم أية مساعدات داخل المدارس أو خارجها، مشددا كذلك على ضرورة متابعة غلق المقاهي والكافيهات غير المرخصة والمخالفة لاشتراطات التراخيص، وفي حالة غلقها بالشمع الأحمر ورفع المرافق عنها يتم متابعتها والتأكد من غلقها.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل قرار المحافظة بقيام كل حي بنظافة 5 أسطح عقارات كل في نطاق حيه بالتعاون مع اتحاد الشاغلين لكل عقار على أن يتم رفع المهملات بمعرفة سيارات هيئة النظافة بالمجان ونقلها للمقالب العمومية مباشرة، وفي حالة عدم إلتزام اتحاد شاغلي العقار يتم تحرير محاضر تلوث بيئي ضدهم .