جنيف - أ ش أ

نظمت بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف برئاسة السفير عمرو رمضان بالتعاون مع مركز جنيف لحقوق الأنسان والحوار العالمي حلقة نقاشية على هامش أعمال الدورة السادسة والثلاثين الحالية لمجلس حقوق الانسان بعنوان ( حقوق المرأة فى المنطقة العربية بين الأسطورة والواقع ) .

شارك فى الحلقة سفراء مصر ودولة الأمارات العربية المتحدة لدى المنظمة الدولية وعدد من الخبراء والخبيرات المتخصصات فى مجال حقوق المرأة وحقوق الانسان إضافة إلى عدد من أعضاء اللجان الأممية المختصة بحقوق المرأة وكذلك كتلة المرأة العربية.

قدمت الحلقة النقاشية تقييما للتحديات والعوائق التى تحول دون تحقيق المساواة بين الجنسين فى المنطقة العربية كما سعت المناقشة أيضا إلى تحديد الحلول اللازمة للتغلب على هذه العقبات ووضع جدول أعمال عالمي مشترك لتعزيز حقوق المرأة والنهوض بها في جميع أنحاء العالم.

وسوف يصدر مركز جنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي كتابا يتضمن أهم التوصيات التى خرجت بها الحلقة النقاشية وكذلك يتناول التقدم المحرز فى المنطقة العربية فيما يتعلق والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والنهوض بها وبغرض تحديث معلومات الرأى العام فى مختلف انحاء العالم بشأن التقدم المحرز فى المنطقة العربية بالمقارنة مع المناطق الاخرى وتصحيح التصور واسع الانتشار والقوالب النمطية السلبية المتعلقة بالمرأة العربية.