القاهرة-أ ش أ

غادر القاهرة صباح اليوم السبت أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية, متوجها إلى نيويورك في زيارة عمل, يشارك خلالها في أعمال الشق رفيع المستوى من الدورة الــ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة نشاطا مكثفا للأمين العام, يشمل إجراء مقابلات ثنائية مع عدد كبير من المسئولين الدوليين, من بينهم قادة ووزراء خارجية لعدد من الدول المحورية في إطار ساحة العلاقات الدولية حيث ينتمون إلى مجموعات جغرافية مختلفة.

وأشار المتحدث إلى أنه من المقرر أيضا أن يشارك أبو الغيط في العديد من الاجتماعات المهمة, التي ستعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة, والتي ستشهد مناقشات حول موضوعات ترتبط بأولويات سياسية واقتصادية وتنموية مهمة للدول الأعضاء في الجامعة العربية,.

كما يشارك أبو الغيط في الاجتماع رفيع المستوى الخاص بتدابير الحماية من الاستغلال الجنسي, والاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء تحالف الحضارات, والحدث الجانبي حول استخدام
مؤشر الفقر متعدد الجوانب في متابعة التقدم المحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة, واحتفالية التوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية, والاجتماع الوزاري للجنة تنسيق المشاركة العربية – الأفريقية, والاجتماع الوزاري العربي التنسيقي.