اخبار مصر - دعاء عمار

علّقت صحيفة “نيويورك تايمز”  على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي متوسط المدى صباح الجمعة وهو الامر الذي وصفته بـ”التحدي الجديد” للولايات المتحدة والصين.
 وأشارت الصحيفة إلى أن خطوات إطلاق الصاروخ حيث تم إطلاقه بالقرب من مطار “سونان” الدولي في بيونج يانج وحلق لمسافة 2300 ميل تجاه الشرق وعقب ذلك حلق فوق شمالي اليابان قبل أن يسقط فى مياه المحيط الهادئ وفقا لما رصده الجيش الكورى الجنوبى.
ونقلت الصحيفة عن أحد المسئولين البارزين بالجيش الأمريكي قوله إن الهدف من إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ بمثابة رسالة توضح أنها قادرة على الوصول إلى قاعدة الصواريخ الأمريكية الرئيسية فى المحيط الهادي وهو ما يضعها هدفا لأي تحرك عسكري في شبه الجزيرة الكورية.
أبرزت شبكة “سي ان ان” الانفجار الذي وقع في مترو بالعاصمة البريطانية لندن.
 وصرّح  “مارك رولي” مساعد مفوض شرطة الميتروبوليتان البريطانية قائلا:” إن الانفجار الذي وقع في قطار متوقف بمحطة بارسون جرين صباح الجمعة ناجم عن قنبلة”،  في حين لفت مصدر مطلع على سير التحقيقات إلى أن الأمن عثر على جهاز توقيت مع القنبلة في تطور يظهر أن الجهاز كان يفترض به أن يحدث أضرارا أكبر بكثير.
فيما علّق “ترامب”  في تغريدة له على موقع تويتر قائلا: “حظر السفر للولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يكون أكبر بكثير وأكثر صرامة وتحديدا”.
كشفت مجلة “فورين بوليسي” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” يؤيد الاستفتاء الذي يعتزم أكراد إقليم كردستان العراق إجراءه يوم 25 سبتمبر 2017، كما أنه يدعم حل الدولتين في العراق.
وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أعرب لمسؤول كردي عن دعمه ودعم حكومته المتزايد لهذه الخطوة موضحا أن إسرائيل تدعم جهود الشعب الكردي المشروعة لقيام دولته.
ووصفت الصحيفة أن هذا الاستفتاء لن يكون ملزما بشكل قانوني إلا أن مؤيديه يأملون أن يعزز من موقف أربيل في أي مفاوضات مستقبلية مع الحكومة المركزية في بغداد، مضيفة أن هذا الاستفتاء يشكل تتويجا لسنوات من التوتر المتصاعد بين أربيل وبغداد على الأراضي وعائدات النفط والتفوق العسكري.