القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تفاصيل التقدم لبرنامج بناء وتأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة التي ترعاها الوزارة بالتعاون مع جامعة إسلسكا الفرنسية، والذي يأتي تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وتهدف المبادرة إلى تأهيل 1500 كادر بالجهاز الإداري بالدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية في مسعى لتنمية وتأهيل قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ويتكون البرنامج من ثلاث مراحل، وهي المرحلة التمهيدية والاستكشافية التي يمنح من يجتازها شهادة أساسيات الإدارة، ومرحلة التخصص والتقييم التي يمنح من يجتازها دبلوم إدارة الأعمال الحكومية، ومرحلة النجاح والتميز التي يمنح من يجتازها ماجيستير في إدارة الأعمال الحكومية.

وينبغي للمتقدم للبرنامج أن تتوافر لديه شروط، وهي أن يكون معينا بالجهاز الإداري للدولة لفترة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يكون من غيرالحاصلين على ماجيستير في إدارة الأعمال أو الإدارة العامة، وإجادة اللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره بين 28 و45 سنة، واجتياز اختبارات التأهيل الموضوعة من قبل جامعة “إسلسكا”، واجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة الاختبار، وألا يكون قد سبق له حضور هذه المنحة أو أي من مراحلها.

ويجب على الراغبين التقدم بطلب لجهة العمل التابع لها المتقدم (مكتب الوزير بكل وزارة أو مكتب سكرتير عام المحافظ في كل محافظة) واجتياز الاختبارات وانتظار جواب القبول عبر البريد الإلكتروني.