موسكو - أ ش أ

قامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل بطرح تذاكر مباريات البطولة للبيع اليوم الخميس في إطار الجزء الأول للمرحلة الأولى من عملية بيع التذاكر التي سوف تستمر حتى أكتوبر المقبل.

وأوضحت الفيفا فى موقعها الرسمي أنه بإمكان الجماهير خلال تلك الفترة إرسال طلبات الحصول على التذاكر من خلال الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الدولي موضحة أنه في حالة أن عدد التذاكر التي تقدم الجمهور بطلبات للحصول عليها تجاوز عدد التذاكر المتاحة سيتم تخصيص التذاكر عبر قرعة اختيار عشوائية وسيتم إبلاغ المتقدمين
بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه 16 نوفمبر القادم.

ومن المقرر أن ينطلق الجزء الثاني من تلك المرحلة خلال الفترة من 16 إلى 28 نوفمبر، والتي سيتم خلالها تخصيص التذاكر بنظام الأسبقية.

وعقب إجراء قرعة نهائيات البطولة في الأول من ديسمبر القادم، ستضم مرحلة المبيعات فترة تخصص فيها التذاكر بقرعة الاختيار العشوائية وتبدأ في الخامس من نفس الشهر وتنتهي في 31 يناير القادم، ثم فترة تخصص فيها التذاكر بنظام الأسبقية وتبدأ في 13 مارس وتنتهي في الثالث من أبريل المقبل.

كما سيحصل الجمهور أيضاً على فرصة أخيرة لشراء التذاكر عبر مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة، والتي ستجرى بنظام أسبقية الشراء في الفترة من 18 أبريل إلى 15 يوليو القادم،وهو موعد إقامة المباراة النهائية للمونديال.

فى سياق متصل أعلنت السلطات الروسية أنه يتعين على الجماهير لكي تحضر مباريات البطولة التقدم بطلب للحصول على بطاقة مشجع -بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين حيث ستكون أيضا بمثابة تأشيرة ولاستخدام وسائل النقل العام مجانا.